الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

جوجل يطلق ميزة جديدة بشأن الشائعات

حجم الخط
جوجل.jpg
واشنطن - وكالات

تختبر شركة غوغل "Google "ميزة جديدة لإعلام الأشخاص عند بحثهم عن موضوع ما قد تكون له نتائج غير موثوقة.

وتحذر الميزة الجديدة المستخدمين من أن النتائج التي يشاهدونها تتغير بسرعة إذا كان هذا الموضوع جديدًا، فقد يستغرق أحيانًا وقتًا لإضافة النتائج بواسطة مصادر موثوقة.

وكافحت شركات مثل غوغل وتويتر (Twitter) وفيسبوك (Facebook) للتعامل مع الحجم الكبير من المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة والقصص الإخبارية التي لم يتم التحقق منها والتي تنتشر على الإنترنت.

وقال مسئول الاتصال العام لموقع البحث غوغل داني سوليفان، عندما يجري أي شخص بحثًا على غوغل، فإننا نحاول أن نعرض عليه المعلومات الأكثر صلة وموثوقية.

وأضاف "سوليفان"  أن الإشعار لا ينص على أن ما تراه في نتائج البحث صحيح أو خاطئ، ولكن "هذا وضع متغير وقد تظهر المزيد من المعلومات لاحقًا".

واستشهد "سوليفان" على سبيل المثال، بتقرير عن رؤية جسم غامض مشتبه به في المملكة المتحدة "شخص ما نشر مقطع الفيديو هذا لتقرير الشرطة في ويلز، وقد حصل على القليل من التغطية الصحفية، لكن لا يوجد الكثير حول هذا الموضوع".

وتعتمد الميزة على جهود غوغل الأخيرة لمساعدة المستخدمين في "معرفة القراءة والكتابة بالبحث"، أو لفهم سياق أفضل لما يبحثون عنه.

في أبريل/نيسان 2020، أصدرت الشركة ميزة تخبر الأشخاص عند عدم وجود ما يكفي من التطابقات الجيدة لبحثهم، وفي فبراير/شباط 2021، أضافت زر "حول" (Redirect) بجوار معظم نتائج البحث التي تعرض وصفًا موجزًا لموقع ويكيبيديا للأشخاص، نراه عندما يكون ذلك متاحًا.