الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

دول أوروبية تفرض حجرا صحيا على البريطانيين

حجم الخط
UdBzp.jpg
برلين-وكالات

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، أن ألمانيا ستستعى لمنع دخول المسافرين البريطانيين إلى الاتحاد الأوروبي بصرف النظر عما إذا كانوا قد حصلوا على لقاح كوفيد-19 أم لا.

وتابعت الصحيفة أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، تريد تصنيف بريطانيا على أنها "دولة مثيرة للقلق" نظرا لانتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا فيها.

وتعتزم بريطانيا الكشف عن خطط الشهر المقبل، للسماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر دون قيود إلى جميع الدول باستثناء تلك التي لديها أعلى مخاطر فيما يتعلق بكوفيد-19.

من جانبها أعلنت الحكومة البرتغالية في بيان صدر عنها، إنها ستلزم القادمين من بريطانيا بالبقاء في حجر صحي لمدة 14 يوما، ما لم يكونوا قد حصلوا على التطعيم الكامل من فيروس كورونا.

وتأتي القاعدة الجديدة، وسط زيادة في حالات الإصابة بالمرض في البرتغال، إذ عادت أرقام الإصابات اليومية لمعدلات فبراير/شباط عندما كانت البلاد تخضع لإجراءات عزل عام صارمة.

وتضمن بيان الحكومة البرتغالية، أن على البريطانيين الذين يصلون البلاد برا أو بحرا أو جوا تقديم ما يثبت حصولهم على اللقاح بشكل كامل أو عزل أنفسهم 14 يوما .

وألقت السلطات الصحية البرتغالية باللوم في الارتفاع الأخير في الإصابات على سلالة دلتا الأكثر عدوى، التي رُصدت للمرة الأولى في الهند وتنتشر بسرعة في بريطانيا أيضا.