الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ماسكات من القهوة لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد

حجم الخط
قهوة.jpeg
لندن - وكالات

يعتبر فنجان القهوة خطوة أساسية ومهمة لبداية اليوم عند الكثير من الرجال والنساء، ليس فقط لأنه يمنحك النشاط والقوة؛ وإنما لأنه يحوي الكثير من الفوائد المهمة للصحة العامة للجسد، وللبشرة أيضًا.

تستخدم النساء القهوة للحفاظ على جمال ونضارة بشرتهن، حيث تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على شباب بشرتك ويمنع ظهور معظم مشاكل البشرة مثل البثور والهالات.

إليكِ حواء.. مجموعة من الماسكات، التي تدخل فيها القهوة كـ مكوّن أساسي للحصول على بشرة مشرقة وناعمة، خالية من الخطوط والتجاعيد.

1- ماسك القهوة والليمون:
اخلطي 5 ملاعق من القهوة، مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي، و3 ملاعق من السكر البني؛ لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بتدليك بشرتك بلطف لمدة 10 دقائق، ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

2- ماسك القهوة وزيت الزيتون:
خلط ملعقة من القهوة، مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

3- ماسك القهوة وماء الورد:
خلط ملعقة من القهوة، مع ملعقة من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم وزعيها على منطقة حول العينين، ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية، ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

4- ماسك القهوة والموز:
اهرسي نصف حبة من الموز، مع ملعقة من القهوة، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم وزعيها على بشرتك واتركيها؛ لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

5- ماسك القهوة والعسل:
مزج معلقة كبيرة من القهوة، مع معلقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

6- ماسك القهوة والشوفان:
خلط معلقة كبيرة من القهوة، مع معلقة كبيرة من الشوفان المطحون، ومعلقة كبيرة زبادي، حتى تتكون لدينا عجينة، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

7- ماسك القهوة وزيت جوز الهند:
خلط ملعقة من القهوة، مع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

8- ماسك القهوة والزبادي:
مزج ملعقة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبادي بعد تصفيتها من الماء، وتطبيق الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء.

9- ماسك القهوة وحليب جوز الهند:
مزج 2-3 ملاعق صغيرة من القهوة، مع 2-3 ملاعق من حليب جوز الهند، حتى تحصلي على عجينه متماسكة، طبقي الخليط على وجهك ودلكي بشرتك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.