أسباب جفاف البشرة حول الفم

حجم الخط
jamalukee-54.jpg
بيروت-وكالات

إن التهاب الجلد حول الفم هي حالة جلدية تسبب طفح جلدي حول الفم، الأنف والعينين.

 ومن أعراض التهاب الجلد حول الفم نذكر الإصابة بالطفح الجلدي، الاحمرار، والتقشير.

نقص الزيوت: ينتج الجلد الزيت كي يبقى رطباً، ولكن في بعض الأحيان ينتج الكثير من الزيت مما يؤدي إلى ظهور البثور، أو قد لا ينتج الزيوت بتاتاً مما يؤدي إلى جفاف البشرة حول الفم.

 ويمكن أن يتسبب الإفراط في غسل الوجه إلى حدوث خلل في إفراز الزيوت مما يؤدي إلى جفاف البشرة.

التهيج أو الحساسية: قد يصبح الجلد حول الفم جافاً، بسبب التعرض للمواد الكيميائية القاسية مثل منتجات المكياج، الصابون، استخدام منتجات الوجه.

الطقس البارد: من الطبيعي أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة، وانخفاض مستوى الرطوبة في الهواء إلى جفاف الجلد أو تشققه.

الأمراض الجلدية: قد تسبب الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية إلى حدوث الجفاف حول الفم.

علاج جفاف البشرة حول الفم

إذا كانت مشكلة جفاف الفم حول البشرة مزمنة ولا تختفي، عليك مراجعة طبيب الجلد المختص ليقدم لك العلاج المناسب، ولكن يمكنك اعتماد بعض العلاجات المنزلية التي تتضمن:

تنظيف البشرة يومياً: يمكن لاستخدام منظفات البشرة اللطيفة المساعدة في منع وعلاج جفاف البشرة حول الفم، فننحصك باستخدام كريم مرطب للبشرة للحفاظ على رطوبة ونظافة بشرتك في الوقت نفسه.

تقشير البشرة: يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة مما يتخلص من مشكلة الجفاف، وبعد التقشير لا تنسي وضع الكريم للحفاظ على الرطوبة.

تغيير العادات: يمكن أن ينتج جفاف الفم بسبب العادات اليومية التي تعتمدينها مثل المكياج أو استخدام المنتجات الكيميائية والتدخين.

 ومن هنا ننصحك بتجنب غسل الوجه بالماء الساخن، الإقلاع عن التدخين، تجنب كثرة استخدام منتجات المكياج وعدم وضع الصابون على البشرة.