الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الليلة.. إيطاليا وإسبانيا فى صراع التأهل إلى نهائي اليورو

حجم الخط
maxresdefault.jpg
لندن - وكالات

يلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الإسباني مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "ويمبلى" فى العاصمة البريطانية لندن، فى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتخطى منتخب إيطاليا دور المجموعات متصدرا مجموعته بعد الفوز فى الثلاث مواجهات على منتخبات تركيا وسويسرا وويلز، ليلتقي فى دور الـ16 مع نظيره النمساوي ويفوز بنتيجة 1/2، قبل أن يصطدم ببلجيكا فى الدور ربع النهائي ويحقق الفوز بنتيجة 1/2.

ويسعى منتخب إيطاليا بقيادة مديره الفني روبرتو مانشينى إلى مواصلة سلسلة اللاهزيمة فى البطولة حيث يعد المنتخب الوحيد الذى حقق الفوز فى جميع المباريات التي خاضها بالبطولة حتى الآن. كما يطمح فى تحقيق رقم منتخبي البرازيل وإسبانيا القياسي بالوصول إلى 35 مباراة، دون هزيمة.

أما المنتخب الإسباني فبدأ البطولة بالتعادل أمام منتخبي السويد وبولندا فى أول مباراتين فى دور المجموعات، ثم الفوز على سلوفاكيا بخماسية، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، ليلتقي مع منتخب كرواتيا فى دور الـ16 ويحسم المباراة بنتيجة 3/5، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، ثم الفوز بصعوبة على منتخب سويسرا بركلات الترجيح فى دور الثمانية.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين فى بطولة أمم أوروبا، فى دور الـ16 لـ"يورو 2016"، وفاز منتخب إيطاليا بنتيجة 0/2، ليثأر من هزيمته فى النهائي "يورو 2012" بنتيجة 1/4.

الفائز من موقعة الليلة يلتقي فى نهائي البطولة مع الفائز من مواجهة المنتخبين الإنجليزي والدنماركي، والتي تقام غدا الأربعاء.