الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"تيك توك" تتيح الترشح لوظائف بتقديم سيرة ذاتية مصورة

حجم الخط
تيك توك.jpg
نيويورك - وكالات

أطلقت شبكة "تيك توك" الاجتماعية، برنامجا في الولايات المتحدة يتيح لمستخدميها تقديم مقطع فيديو قصير عن سيرهم الذاتية، بدلا من النبذة التقليدية المكتوبة عندما يترشحون لوظيفة.

واغتنمت بعض الشركات الفرصة سعيا إلى توظيف المنتمين إلى "جيل زي"، الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، بينها سلسلة مطاعم "شيبوتلي"، ومتاجر "أبركرومبي آند فيتش" للملابس، ومحال السوبرماركت "تارغت" و"وورلد ريسلينغ إنترتينمنت" لتنظيم مباريات المصارعة، أو حتى فريق "ديترويت" لكرة السلة.

وأوضحت "شيبوتلي" في بيان الخميس، أنها "تواصل تجربة أساليب جديدة لمقابلة المرشحين المحتملين أينما كانوا، نظرا لضيق سوق العمل".

وقالت: "بفضل برنامج السير الذاتية الذي توفره تيك توك، يمكن للمرشحين المحتملين، إظهار صدقيتهم وشغفهم الحقيقي بطريقة تختلف عن السيرة الذاتية التقليدية أو المقابلة الجالسة".

وبدأت "تيك توك" توفير أداتها الأربعاء من ضمن برنامج تجريبي من المقرر أن يستمر إلى 31 تموز/يوليو.

ويتيح البرنامج لمسؤولي التوظيف في الشركات نشر عروض العمل لديهم على موقع مخصص لهذا الغرض، ويمكن لمستخدمي "تيك توك" من خلاله الترشح للوظائف المعروضة بإرسال مقطع فيديو وإضافة وسم محدد إليه.

وتوفر الشبكة الاجتماعية المتخصصة في مقاطع الفيديو القصيرة محتويات وافرة أصلا في ما يتعلق بالبحث عن الوظائف المهنية، يمكن الاطلاع عليها من خلال وسمَي #كاري تيك توك و#كاريرتوك بالإنكليزية.