الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الديمقراطية" تطالب نادي برشلونة بعدم زيارة تل أبيب

حجم الخط
برشلونة.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالبت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، نادي برشلونة الإسباني بالتراجع عن خطوته بلعب كرة القدم في تل أبيب، بمشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم ومنهم "رونالدينيو".

جاء ذلك خلال تقرير دائرة المقاطعة الدوري الـ 45، الذي يسلط الضوء على أنشطة حملات المقاطعة عربياً ودولياً.

وأكدت الدائرة أنها أطلقت حملات المقاطعة هاشتاغ "افضح الاحتلال" بهدف تسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد متصل، طالبت حركة المقاطعة في إسبانيا بمدينة جيرونا نادي برشلونة بالتراجع عن اللعب مع نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي، كونه يمارس الفصل العنصري تجاه الشعب الفلسطيني.

كما أدان ناشطون بحملات المقاطعة الكنيست الإسرائيلي، لسنه قوانين تلغي إقامة المقدسيين تمهيداً للتهجير القسري وممارسة التطهير العرقي.

وبين تقرير الجبهة أن حركة المقاطعة في الأردن  أطلقت حملة مقاطعة منتج "سودو كريم"، بسبب مشاركته مع شركة "تيفا" الإسرائيلية.

كذلك ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفع شعار "من البحرين نقاطع الاحتلال"، أمام وزارة الخارجية البحرينية، رفضاً للتطبيع مع الاحتلال.

بينما جدد ناشطون بحملات المقاطعة الوقفات الاحتجاجية أمام شركة "elbit system" في بريطانيا الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلية ومستوطناتها غير الشرعية، رفضاً للتطهير العرقي الممارس من قبل الاحتلال الإسرائيلي.