الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"اشتية" يبحث مع المبعوث الأمريكي إعمار غزة وتعزيز العلاقات

حجم الخط
اشتية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية مع المبعوث الأمريكي هادي عمرو، اليوم الثلاثاء، إعادة إعمار قطاع غزة وتعزيز العلاقات الفلسطينية الأمريكية، وملء الفراغ السياسي من خلال مسار سياسي جدي.

وقال "اشتية" إن إطلاق عملية سياسية جدية يجب أن تسبقه إجراءات بناء ثقة، مطالباً الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن تلتزم بالاتفاقيات الموقعة، بما فيها إجراء الانتخابات في القدس.

وأوضح "اشتية" أن إجراء الانتخابات أمر ملح للحفاظ على المشروع الوطني، وأنهم بانتظار موافقةً إسرائيلية للتمكن من إجرائها بالقدس، وإعلان موعد جديد لإجرائها.

ودعا إلى الإسراع بفتح القنصلية الأمريكية في القدس واستعادة العلاقات الثنائية، وإعادة النظر في القوانين التي اتخذها الكونغرس الأمريكي بخصوص القضية الفلسطينية.

وأطلع "اشتية" المبعوث الأمريكي على التحديات المالية التي تعيشها السلطة الوطنية، بسبب خصومات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية، بحجة دفع رواتب أسر الشهداء والأسرى، وكذلك التراجع الحاد في المساعدات الخارجية خلال العام الحالي.

وبحث "اشتية" مع "عمرو" إعادة إعمار قطاع غزة، عقب العدوان الإسرائيلي الأخير، مشيراً إلى تشكيل الفريق الوطني لإعادة الإعمار والذي أنجز تقريرا حول تقدير الأضرار، وهو جاهز لبدء العمل على الإعمار بالتعاون مع الشركاء.

من جانبه، أكد "عمرو" حرص الإدارة الأمريكية على تحقيق حياة أفضل للشعب الفلسطيني، وتعزيز العمل المشترك مع السلطة الفلسطينية.