الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مسؤول فرنسي: لن ننساق إلى حرب مع إيران

حجم الخط
القدس - سند

قال مسؤول دفاعي فرنسي، إن باريس لن تنساق مع نهج الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في حال نشوب حرب مع إيران.

وأوضح المسؤول الفرنسي في تصريحات نقلتها شبكة "CNN" الأمريكية، أنه ليس هناك مؤشر على اهتمام الولايات المتحدة بالحوار مع إيران.

وأشار إلى أنه بينما يجمعنا تحالف جيد مع الولايات المتحدة، فإننا لن ننساق بشكل آلي مع نهج واشنطن تجاه إيران، ولدينا أهدافنا ومصالحنا الخاصة.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هنت، يوم الثلاثاء أن لندن لن توافق على أي طلب أمريكي بالمشاركة في حرب ضد إيران.

وذكر هنت في كلمة أمام البرلمان أن الولايات المتحدة حليفنا الأقرب، ونتحدث إليها طوال الوقت، وننظر بعناية في أي طلب يتقدمون به إلينا، لكن لا يمكنني أن أتصور أننا سنوافق على أي تحركات للدخول في حرب.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترًا متصاعدًا بين الولايات المتحدة ودول خليجية، خاصة السعودية والإمارات، من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ أن خفضت طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت إيران تلك الخطوة، في مايو/ أيار الماضي، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى برنامجها الصاروخي.

وتفاقم التوتر في المنطقة عقب إسقاط إيران، الخميس الماضي، طائرة أمريكية مسيرة، بسبب اختراقها للأجواء الإيرانية، بينما قال الجيش الأمريكي إنها كانت تحلق في المجال الجوي الدولي.