الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

الموجة الحارة مستمرة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

حجم الخط
كتلة هوائية حارة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على البلاد، ويكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق اليوم السبت.

وأوضحت دائرة الأرصاد، أن الحرارة ستبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويكون الجو الليلة، حارا نسبياً في معظم المناطق حارا في الأغوار، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وذروة الموجة الحارة، لذا يكون الجو، يوم غدٍ الأحد، شديد الحرارة في معظم المناطق

ولفتت دائرة الأرصاد، إلى أنه سيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة غداً لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وذروة الموجة الحارة، لذا يكون الجو، يوم الاثنين، شديد الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية

وتبقى درجات الحرارة، الثلاثاء المقبل، أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، مع تراجع في حدتها، وانخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء الجو حارا في معظم المناطق

وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وهذه الموجة ناتجة عن كتلة هوائية مدارية رطبة تُسبب موجة من الأمطار الصيفية جنوب شبه الجزيرة العربية، إضافة لاندفاعٍ لكتلة هوائية باردة نحو وسط وجنوب أوروبا وبالتالي تصبح منطقة شرق المتوسط منطقة نفاذ للهواء الحار.