الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كمية البيض الصحية التي يسمح بتناولها يوميا

حجم الخط
بيض.jpg
لندن - وكالات

إذا كنت ترغب بخسارة الوزن دون فقدان عناصر غذائية ضرورية لاستمرار وظائف الجسم، ما عليك سوى أن تجعل البيض وجبة أساسية في نظامك الغذائي خصوصا ضمن وجبة الفطور، فما الأسباب التي تجعل البيض من أهم الأطعمة، و‫ما كمية البيض الصحية؟

العقل السليم في الجسم السليم، وللحصول على أهداف السلامة هذه، عليك أن تبدأ من نظامك الغذائي فهو من أهم العوامل للمحافظة على صحة جيدة، كما عليك أن تلبي احتياجاتك من العناصر الغذائية يوميا.

ومن المعروف أن وجبة الفطور من أهم الوجبات اليومية خصوصا لتحديد خيارات الطعام خلال اليوم وتجنب الشعور بالجوع الكبير.


ما محتويات البيض؟

البیض غني بالبروتینات والفیتامینات المهمة التي یحتاجھا الجسم، وهو مفید جدا للجسم بسبب احتوائه على كمیات كبیرة من الفیتامینات. والبیضة الواحدة تحتوي في المعدل على 9 غرامات من البروتین و8 غرامات من الدهون.

ویحتوي البيض على فیتامين "إيه" (A) الذي ینشط النظر عند الإنسان وفیتامین "بي" (B) المفید لعمل الجهاز العصبي وتنفس الخلایا، والمهم لعملیة الأیض (التمثیل الغذائي) أیضا.

‫ما كمية البيض الصحية؟

‫حذّر المركز الاتحادي الألماني للتغذية من أن الإفراط ‫في تناول البيض يرفع مستوى الكوليسترول بالدم، والذي يرفع بدوره خطر ‫الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية.

‫ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة لا يجوز تناول أكثر من 3 بيضات في الأسبوع، ‫وذلك للاستفادة من الفوائد الصحية للبيض دون ضرر، حيث يزخر البيض ‫بالبروتين الحيواني المفيد للصحة.
‫ويزخر البيض أيضا بالصبغات الصفراء "اللوتين" (Lutein) و"الزياكسانثين" (zeaxanthin) المهمة ‫لصحة العين، حيث تحد هذه الصبغات من خطر التنكس البقعي المرتبط بتقدم ‫السن والمياه البيضاء "الكاتاراكت" (Cataract).