الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

12 وفاة في الصين جراء عواصف أمطار

حجم الخط
فيضانات.jpeg
بكين - وكالات

توفي 12 شخصاً في مدينة تشنغتشو، وسط الصين، جراء عواصف أمطار شديدة، وسيول غمرت مترو أنفاق في المدينة الواقعة وسط البلاد.

تعرضت مدينة تشنغتشو بوسط الصين لعواصف أمطار بمعدلات قياسية، ما تسبب في حدوث تشبع شديد للتربة بالمياه واضطرابات في حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائي.

ودفعت الأمطار القياسية مركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في تشنغتشو، إلى رفع الاستجابة الطارئة للفيضانات إلى أعلى مستوياتها بعد ظهر الثلاثاء.

وذكر مركز الأرصاد الجوية بمقاطعة خنان اليوم الأربعاء، أن متوسط هطول الأمطار على تشنغتشو وصل إلى 457.5 ملم في غضون 24 ساعة حتى الـ 5 مساء الثلاثاء، وهو أعلى معدل هطول يومي للأمطار منذ بدء سجلات المناخ.

وسجلت المدينة أيضا معدلاً قياسيا لهطول الأمطار في الساعة بمقدار 201.9 ملم بين الساعة الـ4 والـ5 مساءً، حيث أدى تشبع التربة الشديد بالمياه إلى شلل فعلي في حركة المرور على طرق المدينة، وفق وكالة شينخوا.

وتم تعليق أكثر من 80 خطا من خطوط الحافلات، وتحويل مسار أكثر من 100 خط مؤقتا، بالإضافة إلى التعليق المؤقت لخدمة مترو الأنفاق.

تدفقت مياه الأمطار إلى داخل نفق مترو الأنفاق للخط الخامس بالمدينة، ما أدى إلى محاصرة عدد غير معروف من الركاب على متن أحد القطارات.

وألغى مطار تشنغتشو 260 رحلة جوية من المدينة وإليها، وأوقفت سلطات السكك الحديدية المحلية بعض القطارات، أو أجلتها.

ونتيجة لتضرر العديد من التجمعات السكنية في المدينة بالعواصف الممطرة، فقد توقفت خدمة توصيل والكهرباء إلى التجمعات السكنية.