الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الدعاليس" يقرر فتح تحقيق في انفجار "الزاوية"

حجم الخط
9999.PNG
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس، مساء اليوم الخميس، إنه أصدر توجيهاته بإجراء تحقيق مهني للوقوف على أسباب "انفجار سوق الزاوية"، ومنع تكراره، والتعامل السريع مع جميع تداعياته الميدانية والاجتماعية.

وقال "الدعاليس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، "تابعنا منذ اللحظات الأولى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في سوق الزاوية بمدينة غزة، الناتج عن انفجار أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين بعضهم إصابات خطيرة وأضرار مادية كبيرة".

وبين أنه سارع بإعطاء التعليمات للجهات الحكومية كافة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية والأمن الوطني للتعامل السريع مع الحدث، والتحقيق في ملابسات الانفجار.

وأشار إلى تلقيه تقارير ميدانية حول أداء الطواقم العاملة في إخماد الحريق وإنقاذ المصابين وإزالة الأنقاض، واستماعه إلى تقرير من وزارة الصحة حول حالة المصابين والإسعافات المقدمة لهم.

وتوجه "الدعاليس" باسم لجنة متابعة العمل الحكومي بالتعزية لذوي شهيد الانفجار، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إن انفجار "سوق الزاوية" أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 10 بجراح متفاوتة، منبّهةً إلى أنه تم إخلاؤهم من موقع الانفجار إلى مستشفى الشفاء.

وصرحت "الداخلية" بأن انفجارًا وقع في "منطقة سوق الزاوية" بمدينة غزة، في منزل مكون من عدة طوابق، وأدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل.

وقال المتحدث باسم الداخلية، إياد البُزم، في تصريح صحفي له صباح اليوم الخميس، إن الانفجار ألحق أضرارًا أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة.