الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالصور بلدية غزة تجري صيانة مؤقتة لطرق متضررة من العداون

حجم الخط
WZ43x.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شرعت بلدية غزة اليوم السبت، بإجراء أعمال صيانة مؤقتة للمناطق المتضررة في الشوارع الرئيسية في المدينة، لتسهيل حركة السير وتوفير حل مؤقت لمشكلة الازدحام المروري، الناجم عن تضرر الطرق والمفارق خلال العدوان الأخير.

وقال "البلدية" في بيان، إن أعمال الصيانة تشمل الأجزاء المتضررة في شارع عمر المختار مقابل السرايا، ومجمع أبو خضرة الحكومي، وشارع الوحدة من تقاطع شارع عبد القادر الحسيني غرباً وحتى تقاطع شارع فلسطين شرقا.

كما تشمل أعمال الصيانة، شارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني)، من تقاطع شارع الأقصى (الصناعة)، وحتى تقاطع مصطفى حافظ (مفترق الجامعة).

وبدأت البلدية بتبليط الأجزاء المتضررة من شارع الوحدة وشارع عمر المختار، ببلاط من نوع انترلوك كإجراء مؤقت، لحين توفر مشاريع صيانة للمكان وباقي المناطق المتضررة في شوارع المدينة.

وأوضحت "البلدية" أنه تم البدء بصيانة هذه المناطق، نظرًا لحيويتها الكبيرة والتي تشهد حركة مرورية كثيفة خلال ساعات اليوم، وأنها تؤدي لمرافق خدماتية مهمة كالمستشفيات والجامعات ومركز المدينة.

وبلغت المساحة الإجمالية للمناطق المتضررة في شوارع المدينة نحو 158 ألف متر مربع من الاسفلت، و54 ألف من الأرصفة.

إضافة إلى 26 ألف متر طولي من شبكات المياه و23 ألف متر من شبكات المياه، و14 ألف متر طولي من شبكات الإنارة في الشوارع، و2850 من خطوط تصريف مياه الأمطار.

وحذرت بلدية غزة من تأخر عملية إعادة الإعمار، وعدم توفر المشاريع لها، مؤكدةً أن هذا ينعكس سلباً على الأوضاع الصحية والبيئية في المدينة.

FEQy6.jpg

 

SvBNm.jpg

9dWlL.jpg