الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"الوطني" أمريكا لم تطلب من إسرائيل تجميد بناء المستوطنات

حجم الخط
استيطان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن الإدارة الأمريكية لم تطلب من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تجميد البناء في المستوطنات، بالرغم من الحديث الدائر في الأروقة الإعلامية.

وأوضح المكتب في تقرير له، أن الرأي العام الفلسطيني بات هدفاً لمحاولات تضليل وتجميل وجه الإدارة الأمريكية الجديدة، التي لم تعلن حتى اللحظة موقفاً واضحاً من الاستيطان في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

جاء ذلك بالتزامن مع زيارة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو، إلى المنطقة مؤخراً، واجتماعاته مع مسؤولين في رام الله وآخرين في تل أبيب.

ونقل خلال الزيارة قلق إدارة الرئيس جو بايدن بشأن وضع السلطة الفلسطينية، داعياً حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إلى البدء بخطوات لما يسمى بناء الثقة بين الجانبين.

وأفاد التقرير أن مناورات التضليل ذُكرت على وسائل إعلام إسرائيلية، وأن رئيس الحكومة نفتالي بينيت، يمنع انعقاد المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال، استجابة لطلب تقدمت به إدارة "بايدن".

ووفقا للإجراءات التي تتبعها حكومة الاحتلال، فإن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الضفة الغربية يعقد اجتماعا دورياً كل ثلاثة أشهر، للمصادقة على مخططات استيطانية جديدة بما في ذلك تطوير البنية التحتية في المستوطنات وتوسيع الحيز العام فيها.