الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ما هي خاصية View Once في واتس آب؟

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

يُعد تطبيق وأتس آب واحد من أضعف التطبيقات من حيث المواصفات والخواص التي يقدمها. لكنه، وبطريقة ما، الأكثر استخدامًا حول العالم والأكثر جذبًا للمستخدمين.

لكن يبدو أن فيسبوك تحاول تطوير واتس آب بشكل تدريجيي، حيث يبدأ التطبيق أخيرًا في الحصول على خاصية View Once هذا بعد حصوله على عدد من الخواص مسبقًا، وفي ظل وجود تسريبات عن مميزات أخرى مستقبلية.

ما هي خاصية View Once في واتس آب؟

خاصية View Once -أي المشاهدة لمرة واحدة بالعربية؛ هي خاصية تشرح نفسها من اسمها.

ببساطة، ستتيح لك الخاصية الجديدة إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط، أي بمجرد أن يتم مشاهدة المحتوى سيتم حذفه بشكل كامل ولن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى.

ويلاحظ أن الخاصية موجودة بالفعل لدى معظم التطبيقات المنافسة. أصل هذه الخاصية يعود لتطبيق Snapchat وتقريبًا هذه هي فكرته الأساسية، ومن غير الغريب أن ترى فيسبوك "تقتبس" من سناب شات.

الفرق بين خاصية View Once ووضع Self-Destruct

واتس آب يوفر في الوقت الحالي خاصية التدمير التلقائي للمحادثات، Self-Destruct Mode. لكن هناك فارق جوهري بين هذا الوضع وبين ما هو متوفر في خاصية View Once الجديدة.

هذا حيث أن الأولى تعتمد على مسح الدردشة بالكامل بكل ما فيها حتى الرسائل النصية. لكن View Once وكما أوضحنا سابقًا تتمحور حول الوسائط، صورًا كانت أو فيديوهات.

خاصية View Once متاحة في الإصدار 2.21.14.3 من واتس آب، ولكي تتمكن من استخدامها فيجب أن تمتلك أنت والطرف الآخر هذا الإصدار أو أحدث.

وهنا نوصي بتحديث تطبيق واتساب من خلال المتجر، أو يمكنك تحميل ذلك الإصدار من خلال منصة APKMirror.

كيفية استخدام الخاصية على واتس آب

في حالة أنك تمتلك الإصدار الأحدث من التطبيق والمشار له بالأعلى، والطرف الآخر أيضًا يمتلكه، سيجد تلك الأيقونة بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة


 

بالضغط عليها ستظهر الرسالة التوضيحية كما في لقطة الشاشة بالمنتصف، والآن أي وسائط ترسلها (بعد الضغط على الأيقونة الجديدة) سيتم حذفها بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر.

تمامًا مثلما في سناب شات والتطبيقات الأخرى التي توفر هذه الخاصية، الطرف الآخر سيزال بإمكانه أخذ لقطة شاشة لمحتوى الصورة التي ترسلها إليه، لكن على عكس سناب شات، واتس آب.

وطبقًا للمعلومات المتاحة حاليًا لن يخبرك في حالة أن الطرف الآخر قد قام بالتقاط لقطة للشاشة! وهو ما يجعل الخاصية الجديدة ليست آمنة ويجب أن يتم استخدامها بحذر.