الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"Corning" تكشف عن زجاج حماية لكاميرات الهواتف

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة Corning عن زجاج حماية Gorilla Glass مخصص لكاميرات الهواتف الذكية، لتحظى الكاميرات بنفس القوة والصلابة ضد الصدمات والخدوش كما هو الحال مع باق المناطق المحمية بهذا الزجاج في الهاتف.

وستكون شركة سامسونج التي تتربع على عرش مصنعي الهواتف الذكية، هي أول المستفيدين من زجاج الحماية الجديد وربما نراه مع الهواتف القابلة للطي القادمة للكاميرات الخارجية.

وتقول Corning إن زجاج DX و DX+ يلتقطان 98 من الإضاءة في المكان ويقومان بتمرير 92 منها إلى عدسات الكاميرا، وهو ما يعني الحصول على صور واضحة مع انعكاسات أقل على العدسات الداخلية، وبالتالي تقليل التشويش في الصور.

وتقوم العديد من الشركات بالتعاون مع مصنعين آخرين مثل سوني وفيفو اللتان تتعاونان مع زايس لتقليل الانعكاسات والتشويش في كاميرات الهواتف.

 ولكن مع توصل Corning لهذا التطور ستعمل الشركات على الاستفادة من تقنيتها بكل تأكيد طالما تستخدم Gorilla Glass لحماية شاشات هواتفها.

ويُعد الفرق بين DX و DX+ هو مقاومة الأخير للصدمات والخدوش أكثر، حيث تشير الشركة لقدرته على مقاومة الخدوش والصدمات بقوة مشابهة لما يوفره الياقوت الأزرق.

يُشار أن زجاج حماية Gorilla Glass بأنواعه يتوفر على أكثر من 8 مليارات جهاز لأكثر من 66 علامة تجارية في مختلف أنحاء العالم.