الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هنية" يدعو الاتحاد الأفريقي للتراجع عن منح الاحتلال صفة مراقب

حجم الخط
إسماعيل-هنية-مخيمات-الشتات-قلاع-المقاومة1599487878.jpg
الدوحة-وكالة سند للأنباء

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسالة إلى موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، في ضوء منح إسرائيل صفقة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي.

وقال "هنية": "تابعنا في حركة حماس ومعنا الشعب الفلسطيني بكل أسف واستغراب خبر منحكم دولة الكيان الصهيوني الغاصب صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي". كما جاء في نص رسالته التي وزعها مكتبه.

وأشار إلى مواقف الاتحاد الأفريقي بالدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل حريتها واستقلالها ووقفوها مع فلسطين وقضيتها العادلة ضد الإرهاب.

واستنكر "هنية" القرار الذي "يتنافى ويتناقض مع كل القيم والمبادئ التي قام عليها الاتحاد الأفريقي".

وعدَّ أنه يمثل ضربة قاسية للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة وهو يناضل من أجل التخلص من الاحتلال الجاثم على أرضه في أطول وأخطر احتلال إحلالي في العالم. كما جاء في رسالته.

وأعرب "هنية" عن أمله من مفوضية الاتحاد الأفريقي بتكثيف التواصل مع الدول الصديقة الشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية؛ لبلورة موقف دولي يجدد ويعزز المطالبة بالحقوق الوطنية المشروعة.

ولفت إلى أن الاحتلال يتخذ العضوية غطاء لتكريس وجوده، وتنفيذ مخططاته الاستعمارية ومواصلة احتلاله البغيض لأرض فلسطين، وتصعيد عدوانه على الأرض والشعب. كما جاء بالرسالة.

ودعا "هنية"، رئيس المفوضية إلى التراجع عن القرار الصادم للشعب الفلسطيني وكل الشعوب الأفريقية المؤيدة والمناصرة للشعب الفلسطيني.

 واعتبر أن ذلك لا يعبر عن حقيقة مواقف الاتحاد التاريخية تجاه القضية الفلسطينية.

وجدد دعوته لاتخاذ خطوات عملية في رفض وتجريم التطبيع مع الاحتلال والذي يعد خطيئة كبرى لا تغتفر، وطعنة غادرة في صدر كل الشعوب العربية والإسلامية والأفريقية وأحرار العالم.