الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

طرق حماية البشرة من الجفاف في الصيف

حجم الخط
فتاة.jpg
بيروت - وكالات

تتأثر بشرتنا في فصل الصيف وتفقد نضارتها وحيويتها، وربما نعتقد أنه علينا أن نبذل مجهوداً أكبر لنحصل على بشرة مثالية ومتألقة.

لكن! الأمر هو عكس ذلك تماماً، فقط بعض النصائح والإرشادات من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها في فصل الصيف.

فيما يأتي، نقدم لكِ طرق العناية بالبشرة الجافة في الصيف.

تنظيف وترطيب البشرة

يؤكد الخبراء أنَّ نظافة بشرتك هو سر جمالها، فيُعتبر غسل الوجه مرتين يومياً هو المفتاح الأساسي لكي تبدو بشرتك رائعة.

 وينصح الخبراء بالابتعاد التام عن الصابون واستخدام الغسول أو بدائل الصابون مرتين يومياً. كما يُنصح باستخدام منتجات ترطيب البشرة والعناية اليومية من خلال الحرص على إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم.

تقشير البشرة

تقشير البشرة مرّة أو مرتين أسبوعياً؛ لفتح مسامها وتنظيفها من العمق، ويفيد استخدام الأقنعة والماسكات المناسبة لنوع البشرة أسبوعياً لإعادة الحيوية للبشرة.

تدليك البشرة

يُساعد التدليك في شد البشرة وترطيبها، وجعلها تبدو أكثر نضارة. وبالتالي، التقليل من التوتر الذي بدوره ينعكس تلقائياً على جمال وحيوية البشرة.

حمايتها من أشعة الشمس

تجنّبي التعرض المباشر للشمس وحاولي السير في الظل قدر المستطاع، وبالطبع لا تنسي وضع كريم الحماية من الشمس قبل مغادرة المنزل. وأيضاً تطبيقه في فترة وجودك في المنزل.

الطعام الصحي

احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن، وذلك بالإكثار من تناول الفواكه الطازجة، والخضروات والعصائر الطبيعية والبروتينات، والفيتامينات لتعزيز نضارة البشرة، والتقليل من الوجبات السريعة والجاهزة، فإن ما تأكلينه له تأثير كبير على بشرتك.

ويُساهم تناول المكسرات، مثل الكاجو واللوز في تجديد خلايا البشرة؛ لاحتوائها على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية.

 وتعدّ من أفضل الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها لصحة بشرتك.

شرب المياه

يُساعد شرب الماء في ترطيب البشرة بشكل أعمق، فيبقيها مشدودة، نضرة ورطبة؛ حيث يعمل على محاربة جفاف البشرة وخشونتها، مما يمنحها الرطوبة اللازمة ويؤخّر ظهور التجاعيد.