الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

قائمة المتفوقين تتزين بأبناء القدس..

ابن المرابطة خديجة خويص.. تفوقٌ باهر رغم الملاحقة الإسرائيلية

حجم الخط
0A6148EF-F69C-4560-B2D0-7235B3CAE088.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

القدس أولًا.. هكذا يُثبت أبنائها في كل مناسبةٍ اجتماعيةٍ ووطنيةٍ يمر بها الوطن، ففي قائمة المتفوقين بنتائج الثانوية العامة تربع اسم المدينة المقدسة، ورفُع رأسها اليوم عاليًا بـ "طلابها البارين"، أحدهم، أحمد إبراهيم أبو غالية ابن المرابطة المقدسية خديجة خويص.

"أحمد" الحاصل على معدل 96.1% في الفرع العلمي، مرّ بظروفٍ استثنائية هذا العام، نتيجة الملاحقة الإسرائيلية المستمرة لعائلته، إذ اعتقلت والدته مرتين، وأُصيب شقيقه، وأبعدت شقيقته عن المسجد الأقصى.

يقول "أحمد" لـ "وكالة سند للأنباء": "لقد كان عامًا صعبًا ومقعد، لكنني حاولت جاهدًا التعايش مع الظروف التي مررنا بها، خاصة الأحداث الأخيرة، واجتهدت لأن أكون سببًا في سعادة أمي التي تقاوم بكل ما تملك لأجل القدس وقضيتها".

وحاول "أحمد" خلال هذا العام، الموازنة بين دراسته، ومشاركة عائلته في نصرة قضايا القدس و"الأقصى"، _الحديث له_" "واظبت على التواجد في المسجد، وناصرته، بالمقابل سعيت من أجل هذه اللحظة المفصلية في حياة كل طالب".

أما والدته المرابطة "خديجة" تقول إنها كانت على ثقة بنجاحٍ ابنها، لكنّها لم تتوقع حصوله على معدل 96%، بسبب المعيقات والمضايقات التي تضاعفت على العائلة وطلاب الثانوية العامة خلال هذا العام.

وفي سؤالنا لمن تُهدي تفوق ابنتها، لم تردد في الإجابة: "إلى القدس، والمرابطين الذين يسعون من أجل الحفاظ على هوية مدينتنا، وإلى الشيخ رائد صلاح في أسره".