الساعة 00:00 م
الخميس 01 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.16 جنيه إسترليني
4.86 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

"الخارجية": فريق ترمب يشارك ميدانيا في تهويد القدس

حجم الخط
8978675.webp
رام الله-سند

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الحضور الأمريكي والاحتفال بالنشاطات التهويدية في القدس المحتلة، يعد نشاطا عدائيا ضد الفلسطينيين، وانصهارا فاضحا في مخططات اليمين الحاكم في إسرائيل.

وأضافت الخارجية في بيان وصل "سند"، اليوم السبت  أن إدارة ترمب تثبت يوميا تمسكها بمعاداة الشعب الفلسطيني، وإصرارها على إنكار حقوقه الوطنية العادلة، وانتمائها والتصاقها اللامحدود بالمشروع الاستعماري الاستيطاني.

وأشارت أن ذلك لا يأتي فقط من خلال تصريحات ومهاترات وإعلان مواقف، بل من خلال المشاركة الفعلية في نشاطات واحتفالات تنظمها مؤسسات إسرائيلية رسمية وجمعيات استيطانية.

واعتبرت الوزارة أن مشاركة السفير الأمريكي في إسرائيل دافيد فريدمان، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جايسون غرينبلات، في حفل افتتاح ما يُسمى بنفق (طريق الحجاج)، أسفل منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، صورة جديدة للعدائية الأمريكية.

وذكرت أن النفق الذي بدأت إسرائيل حفره قبل ست سنوات، تسبب في تهجير عدد من العائلات الفلسطينية، بعد أن تصدعت منازلها وباتت معرضة للانهيار، وذلك لترويج رواياتها التلمودية.

ويعد هذا النفق جزءا من خطة "شلم" التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية، بهدف تعزيز وجودها في منطقة الحوض المقدس بالبلدة القديمة بالقدس، عبر تنفيذ عشرات المشاريع السياحية والحفريات الأثرية في سلوان والبلدة القديمة، بحسب بيان الخارجية.