الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فوائد النعناع في العناية بالبشرة..تعرفي عليها

حجم الخط
ماسك النعناع لبشرة منعشة قبل الخريف (6).jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

تعتبر أوراق النعناع مكوناً رئيسياً في إنتاج منتجات العناية بالبشرة، مثل: غسول الوجه والمرطبات والمستحضرات، فأوراق النعناع مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة في الحفاظ على صحة الجلد، وتعمل الخصائص المضادة للبكتيريا القوية لأوراق النعناع كمنظف وتونر ومرطب.

وفي ما يلي نسرد بعض الفوائد غير المعروفة لأوراق النعناع:

علاج حب الشباب

أوراق النعناع غنية بحمض الساليسيليك وفيتامين (أ)، الذي يتحكم في إفراز زيت الزهم في الجلد، لذلك يمكن لأصحاب البشرة الدهنية، الذين يعتبرون أكثر عرضة لنوبات حب الشباب، الاستفادة أكثر من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات.

وكل ما عليك فعله هو وضع معجون أوراق النعناع على حب الشباب، وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، وسيؤدي ذلك إلى القضاء على ندبات حب الشباب، وتنظيف مسام الجلد أيضاً.

مداواة الجروح

تساعد الخصائص القوية المضادة للالتهابات الموجودة بأوراق النعناع في التئام الجروح ولدغات البعوض وحتى حكة الجلد، ويمكنك تطبيق عصير أوراق النعناع على المنطقة المصابة من الجلد، وسيساعد ذلك على التئام الجروح، ويهدئ أيضاً الإحساس بالتهيج والحرقان على الجلد.

يرطب ويوحد لون البشرة

يمكن أن تعمل أوراق النعناع بمثابة قابض خفيف يساعد في توحيد لون البشرة بشكل طبيعي، ويزيل الأوساخ من المسام ويجدد البشرة إلى لون رطب ومرن.

كما أنه مفيد في تحسين الدورة الدموية لبشرتك ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمكنك الاستمتاع بفوائده وضع قناع أوراق النعناع على وجهك، وتركه لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل شطفه بالماء النظيف.

 تقليل الهالات السوداء

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق النعناع على تقليل الهالات السوداء تحت العينين.

ويمكنك ببساطة وضع معجون أوراق النعناع على الهالات السوداء، وتركها طوال الليل لتفتيح لون البشرة تحت العينين، وتقليل ظهور الهالات السوداء.

زيادة إشراقة البشرة

أوراق النعناع غنية بخصائص مطهرة تمنع ظهور البقع والطفح الجلدي على الجلد بسبب التعرض المستمر للتلوث، كما أنه يقلل من الأضرار التي تلحق بالجلد عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

ضعي مستخلص أوراق النعناع على بشرتك الباهتة، لتحصلي على مظهر مشرق وخالٍ من العيوب، وكرري العملية مرة في الشهر للحصول على نتائج فعالة.