الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص الاحتلال يشرع بهدم أراضٍ قرب الحرم الإبراهيمي

حجم الخط
حرم.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

قال مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أجرت عمليات تجريف لأراضٍ قرب الحرم الإبراهيمي، منذ صباح اليوم الثلاثاء.

 وأضاف "أبو سنينة" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الوزارة لم تبلغ بالهدف من هذه الإجراءات حتى اللحظة، موضحًا أن هذا يعكس "نية خبيثة لدى الاحتلال لإيجاد مسار سياحي للمستوطنين".

وذكر "أبو سنينة" أن سلطات الاحتلال تحاول بكل الطرق فرض هيمنتها على الحرم الإبراهيمي ومحيطه، والتي كان آخرها تجريف أراضٍ قرب "الحرم".

وأكد أن الاحتلال لن يستطيع تهويد المسجد رغم محاولاته وتهديداته العنصرية وغطرسته في سياسة التجريف والهيمنة على باحات الحرم الإبراهيمي.

وطالب "أبو سنينة"، أبناء الشعب الفلسطيني بالتواجد الدائم لحماية الحرم الابراهيمي والصلاة فيه وقطع الطريق على الاحتلال ومستوطنيه من محاولة الاستيلاء عليه.

وفي السياق، دعا محافظ الخليل جبرين البكري، أبناء المحافظة إلى النفير العام وتعزيز تواجدهم الدائم في الحرم، لمواجهة الهجمة المسعورة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيه على المسجد، وخاصةً بعد قرار الاحتلال بإقامة مصعد للمستوطنين.

ومخطط المصعد "يشمل إنشاء طريق وصول من ساحة انتظار السيارات إلى ساحة الحرم، ومصعد يسمح لـ "المصلين من جميع الأديان بالوصول إلى الموقع"، وفق وزارة جيش الاحتلال.

وفي 3 مايو/ أيار 2020، صادق وزير الجيش السابق نفتالي بينيت، على وضع اليد على مناطق ملاصقة للمسجد لإنشاء المصعد.