الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فلسطينيو أوروبا" يستهجن أحكام السعودية بحق فلسطينيين

حجم الخط
مؤتمر.jpg
بروكسل - وكالات

استهجن "مؤتمر فلسطينيي أوروبا" إصدار محكمة سعودية أحكامًا قاسية بالسّجن على معتقلين فلسطينيين وأردنيين اعتقلتهم السلطات السعودية بداية 2019، بتهم تتعلّق بدعم المقاومة الفلسطينية.

وقال المؤتمر في بيانٍ له اليوم الثلاثاء، "تلقينا باستهجان وأسف شديدين أحكام السجن العالية بحق الناشطين الفلسطينيين، الذين اعتقلوا في ظروف سيئة منذ عام 2019، وذلك بعد حرمانهم من الاتصال بذويهم خلال فترة المحاكمة".

وأكد أنّ هذه المحاكمة افتقرت إلى أدنى معايير العدالة؛ وذلك لعدم تقديم النيابة العامة السعودية أيّ أدلة حول التهم الموجهة إلى هؤلاء الناشطين.

واستنكر "البيان" ربط العمل الإغاثي للشعب الفلسطيني بـ "الإرهاب"، في الوقت الذي كفلت فيه العديد من القرارات والمواثيق الدولية تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذا الشعب".

وعبر عن قلقه من أن تكون هذه القرارات بداية لتراجع السعودية عن دورها الرائد والتاريخي في دعم صمود الشعب الفلسطيني منذ النكبة عام 1948م.

ودعا "مؤتمر فلسطينيي أوروبا" القيادة "الحكيمة" في المملكة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى النظر في هذه القرارات والإفراج عن هؤلاء الناشطين.

وفي فبراير/ شباط 2019، اعتقلت السعودية أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها، بينهم ممثل حركة "حماس" السابق لدى المملكة محمد الخضري.