الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"بايدن": غير نادم على قرار سحب قواتنا من أفغانستان

حجم الخط
بايدن.jpg
واشنطن - وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لا يشعر بالندم على قراره سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، وذلك في ضوء استيلاء حركة "طالبان" على عدد من الولايات عقب انسحاب القوات الأجنبية.

وردًّا على سؤال حول قرار سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، قال بايدن " في تصريح اليوم الأربعاء، "غير نادم على قراري"، مؤكدًا في الوقت نفسه أيضًا أن خطط انسحاب قوات بلاده تظل كما هي دون تغيير.

وأكد في تصريحات أنه "يتعين على القادة الأفغان أن يجتمعوا، لقد فقدنا آلاف الأفراد الأمريكيين، عليهم أن يقاتلوا من أجل أنفسهم ومن أجل أمتهم".

وفي الوقت ذاته، شدد الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة تفي بالتزاماتها التي تعهدت بها لأفغانستان بعد الانسحاب وأهمها توفير الدعم الجوي، والمعدات للقوات الأفغانية ودفع المرتبات لهم.

يأتي ذلك، في ظل تحولات متسارعة ووسط هجمات وتقدم لافت لحركة طالبان في محاور عدة في أفغانستان، إذ تشهد الساحة الأفغانية، مواجهات دامية بين الحكومة وحركة "طالبان".

وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الأمن الأفغانية وحركة طالبان، تزامنًا مع بدء انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، مطلع أيار/مايو الماضي، والذي من المقرر اكتماله بحلول 11 سبتمبر/أيلول القادم.