الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

محدث "الكيلة" إرسال 100 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى غزة

حجم الخط
فايزر.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة وصول 100 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى مراكز الوزارة في قطاع غزة.

وأضافت "الكيلة" في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه تم إرسال 49140 جرعة من لقاح "فايزر" و50 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك إلى قطاع غزة أمس الأربعاء، وتم إرسال 500 ألف محقن خاص بالمطاعيم.

وتابعت: سيتم إرسال 50 ألف جرعة من "سبوتنيك لايت" إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة لاستكمال حملة التطعيم.

وأكدت "الكيلة" أنها عممت على الطواقم الطبية في قطاع غزة على زيادة عدد مراكز التطعيم تسهيلًا على المواطنين، ولزيادة عدد المطعمين يوميًّا؛ للوصول إلى المناعة المجتمعية بأسرع وقت.

في السياق أعلنت "الكيلة" عن وصول 150 الف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" وهي دفعة كم الكمية التي اشترتها الحكومة من شركة "فايزر".

وقالت "الكيلة" في تصريح صحفي، إن الحكومة تعاقدت مع شركة فايزر لشراء ما يقارب 4 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا تورد على فترات.

وأشارت إلى أن الكمية التي اشترتها الحكومة من خلال شركة فايزر تصل بشكل أسبوعي وبكميات متفاوتة، استنادًا إلى برنامج التوريد المتفق عليه مع الشركة.

وأوضحت أن مليون جرعة وصلت حتى الآن من شركة فايزر من أصل حوالي 4 ملايين تم شراؤها في أيار/مايو الماضي.

وتوقعت وصول مليون جرعة إضافية خلال شهر أيلول المقبل، فيما سينتهي توريد كامل الكمية حتى نهاية العام الجاري.

وأفصحت أن ما وصل فلسطين حتى تاريخ اليوم 2 مليون جرعة من مصادر مختلفة، من بينها 1.5 مليون جرعة اشتريت من موازنة دولة فلسطين من شركات مختلفة.