الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"بينيت" يدعو للاستعداد لسيناريو لا تعود فيه إيران للاتفاق النووي

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت، إنه أكد خلال لقائه مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، أن إسرائيل وأمريكا يجب أن تصوغا استراتيجية مشتركة لسيناريو لا تهتم فيه إيران بالعودة للاتفاق النووي.

وأوضح موقع "واللا" الإسرائيلي، أن مسؤولين إسرائيليين كبار وصفوا الاجتماع بين بينيت ورئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بأنه جزء من الاستعدادات للقاء بين رئيس الوزراء والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد في أغسطس في واشنطن.

ولفت الموقع، إلى أن بيرنز يعتبر قريبًا جدًا من الرئيس جو بايدن، وعرض بينيت خلال اللقاء على بيرنز سياسته تجاه الملف الإيراني.

وبيّن أن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية ومؤسسة الجيش يرون أن احتمالية عودة إيران للاتفاق النووي آخذة في التراجع.

وأضاف "واللا" أن مسؤولون إسرائيليون كبار قالوا إنه إذا لم تعد إيران إلى الاتفاق النووي، فستكون هناك حاجة ملحة للحوار مع أمريكا بشأن صياغة سياسة تخص تخصيب اليورانيوم الإيراني، والجهود الإيرانية لدفع تطوير رأس نووي صاروخي وأي شيء تفعل مع النشاط الايراني في المنطقة.

وأشار إلى أن وزير الخارجية يائير لبيد تطرق اليوم إلى القلق الإسرائيلي بشأن ما سيحدث إذا استمرت حالة النسيان الحالية، لن تعود إيران إلى الاتفاقية النووية ولن تكون هناك تحركات مضادة من قبل أمريكا والقوى العظمى.

وقال لبيد في مؤتمر صحفي "أنا لست من مؤيدي الاتفاق مع إيران، لكني لا أعترف بخطة بديلة، نجري حوارا مع الأمريكيين والأوروبيين وراء الكواليس".