الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"السعودية": زيادة تدريجية لأعداد المعتمرين من الخارج

حجم الخط
الكعبة.webp
الرياض - وكالات

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إن هناك زيادة تدريجية ستطرأ على أعداد المعتمرين القادمين من الخارج، خلال الأيام المقبلة.

وبيّن المتحدث باسم الوزارة هشام سعيد، في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، إن ارتفاع أعداد المعتمرين القادمين من الخارج سيكون تدريجيًا.

وذكر "سعيد"، أن المملكة استقبلت أمس السبت، أولى أفواج المعتمرين من الخارج، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات والضوابط الصحية الموضوعة؛ لضمان استمرار عملية استقبال ضيوف بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن تطبيقي "توكلنا"، و "اعتمرنا" هما المخولان لحجز الخانات الزمنية والأعداد اليومية المتاحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وبيَّن "سعيد" أن تطبيق "اعتمرنا" بالنسبة لمعتمري الخارج، سيكون في يد شركة العمرة السعودية التي من خلالها سيحجز المعتمر الباقة التي تشمل السكن والنقل والخدمات الميدانية، وحجز الخانة الزمنية لأداء مناسك العمرة والصلوات.

ونوه "سعيد"، إلى أن جميع التأشيرات تصدر إلكترونياً من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية الذي تم ربطه مع المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة، دون أي تعامل ورقي أو تقديم أي مستندات.

يذكر أن السعودية قصرت أداء مناسك الحج الشهر الماضي على المواطنين والمقيمين في المملكة للعام الثاني على التوالي، وذلك لاستمرار تفشي الحائجة في العالم.