الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

وقفة للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد "رواجبة"

حجم الخط
rwajbeee-1626175065.jpg
نابلس-وكالة سند للأنباء

نظمت الحملة الوطنية لاستراد الشهيد بلال رواجبة، اليوم الأحد، وقفة أمام مقر الصليب الاحمر في مدينة نابلس، للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد بلال.

وشارك في الوقفة، زوجات وأبناء عدد من الشهداء، إلى جانب ممثلات عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومختلف القوى والفعاليات الوطنية.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية وصوراً للشهيد رواجبة، كما رفعوا اللافتات التي تؤكد على الجانب الإنساني لقضية جثامين الشهداء المحتجزة.

واستشهد رواجبة في، شهر نوفمبر 2020، إثر إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبته عند حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

واحتجزت قوات الاحتلال جثته منذ ذلك الوقت، وما زالت ترفض تسليمها لعائلته.

وطالبت ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، دلال سلامة، باسترداد جثمان الشهيد الذي مضى على استشهاده  تسعة أشهر، مؤكدة أن من حق أهالي الشهداء أن تكون لهم قبور يزورونها.

ودعت سلامة المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته حيال هذه القضية الانسانية، وأن  يجبر الاحتلال على تطبيق المواثيق الدولية بهذا الشأن.

وأكدت على أهمية المشاركة في هذه الفعاليات، للمساهمة في خلق رأي عام عالمي ضاغط على الاحتلال بشأن هذه القضية الانسانية.

فيما بينت منسقة حملة استرداد جثمان الشهيد مها رواجبة، بأن حملة استرداد جثمان الشهيد بلال التي انطلقت في الثاني من تموز الماضي، ما زالت مستمرة حتى استرداد جثمان الشهيد.

وطالبت رواجبة الإعلام الفلسطيني والفعاليات والمؤسسات المختلفة، بأن تولي اهتماما أكبر لقضية الشهداء المحتجزة جثامينهم، باعتبار قضيتهم قضية وطن.