الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تقنية تكثيف الحواجب "Lamination" إلى أي درجة تعدّ آمنة؟

حجم الخط
istock-1258128414-1170x600.jpg
دبي- وكالات

إذا كنتِ تواكبين صيحات الجمال فمن المحتمل أنك سمعتِ عن تقنية تصفيح الحاجب المنتشرة، والمعروفة بـ"Lamination". انتشرت هذه التقنية بكثرة محاولة استبدال تقنية 'microblading" باعتبارها أفضل طريقة جديدة للحصول على حواجب مثالية.

إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته عن هذه التقنية، وكم تدوم، ومن ثم نترك لك القرار إن كانت الأنسب لك.

istock-1225037686-1.webp
 

ما تصفيح الحواجب Lamination؟

تصفيح الحواجب طريقة غير جراحية للحصول على حواجب أكثر امتلاءً ولتشجيع نمو شعرك الطبيعي، وهي مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في عدم القيام بأي إجراء قد يؤذي حواجبهم.

بدأت هذه التقنية في روسيا، وانتشرت منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم.

في مقابلة مع مجلة Allure تحدث خبير في الحواجب عنها، وقال إن العملية "تأخذ شعر الحاجب الجامح أو الخفيف وتنعمه، بينما ترفع الشعر أيضاً في اتجاه عمودي أكثر، والنتيجة النهائية هي حواجب فائقة النعومة، تبدو وكأنها تحتوي على جل الحاجب".

يقال إن هذه الطريقة الجديدة لتجميل حواجبك تدوم طويلاً، وأقل إيلاماً من الطرق الأخرى، مثل إزالة الشعر بالشمع أو "microblading". ولكن ماذا تعني عبارة "طويلة الأمد"، وكم تدوم حقاً؟

تصفيح الحواجب

istock-1287025518-1024x683.webp
 

تتم عملية تصفيح الحاجب في ثلاث خطوات، أولاً يتم رفع شعيرات الحاجب لإبقائها في وضع تصاعد، يليها تطبيق مادة لإبقائها في مكانها، وزيت مغذّ لمنع تهيّج الجلد، كما جاء في موقع Healthline. وفقاً لـ Cosmopolitan، يمكن أن تكلف هذه الطريقة ما بين 80 إلى 140 دولاراً، اعتماداً على المكان. مع هذا السعر المرتفع قد تتساءلين عن المدة التي تحافظ فيها حواجبك بالفعل على شكلها.

وفقاً لـPureWow، يمكن أن يستمر تصفيح الحاجب لمدة 4-6 أسابيع، اعتماداً على الرعاية اللاحقة.

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بعدم بلل حواجبك لمدة 24 ساعة بعد العلاج، ومن الجيد وضع زيت الخروع أو السكوالين في المنزل لترطيب الحواجب وتمرير الفرشاة عليها لأعلى.

يمكن أن يظل تصفيح الحاجب لعدة أسابيع إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن طريقة للحصول على حواجب جميلة دون ألم، فقد يكون تصفيح الحاجب مناسباً لك.