الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نقل الأسير "عمر" إلى مستشفى "نهاريا" الإسرائيلي

حجم الخط
اياد عمر.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير إياد نظير عمر (39 عامًا)، إلى مستشفى "نهاريا" الإسرائيلي، حيث سيخضع يوم غد لعملية جراحية لاستئصال ورم في الدماغ.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الاثنين، أن الأسير عمر من مخيم جنين عانى مؤخرًا من تفاقم في وضعه الصحيّ حيث يقبع في سجن "مجدو"، إلى أن أظهرت الفحوص الطبية أنّه مصاب بورم(حميد) بالدماغ.

والأسير إياد عمر معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسّجن لمدة 24 عامًا، وخلال سنوات اعتقاله فقد والديه وحرمه الاحتلال من وداعهما، كما حُرمت والدته من زيارته قبل وفاتها لمدة عشر سنوات.

وطالب نادي الأسير كافة الجهات المختصة بضرورة التحرك العاجل، لمتابعة الوضع الصحي للأسير عمر، ولضمان الاستمرار في متابعة علاجه.

وأكّد نادي الأسير، أنّ الحالات المرضية بين صفوف الأسرى في تصاعد، خاصة مع تسجيل عدة حالات تبين إصابتها بأورام، وكان آخرهم الأسير ناصر أبو حميد.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عمر وكافة الأسرى المرضى، الذين يواجهون سياسات ممنهجة تسببت بإصابتهم بأمراض مزمنة.

وبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال 550، ومنذ عام 1967 اُستشهد 71 أسيرًا جرّاء سياسة الإهمال الطبي، وهم من بين 266 شهيدًا.