الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"اليابان" تتبرع بـ3.7 مليون دولار لـ "اللاجئين" في غزة

حجم الخط
تبرع.jpg
طوكيو - وكالات

وقعت الحكومة اليابانية اليوم اتفاقية تبرع بقيمة 3.7 مليون دولار، مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا".

 وأكَّدت "أونروا" في بيان، أنّ هذا التبرع الهام سيسمح للأونروا بالاستمرار في تقديم المعونة الغذائية العينية الضرورية لأكثر من مليون لاجئ من فلسطين في قطاع غزة".

وأوردت، " التبرع الياباني سيسمح للأونروا بتغطية تكاليف المعونة الغذائية العينية ربع السنوية لـما مجموعه 190,000 لاجئ فقير من فلسطين يواجهون تدهور في الظروف الاجتماعية والاقتصادية وضعًا صحيًا محليا صعبا".

وأشارت إلى أن أكثر من 68 % من الأسر في قطاع غزة تعاني من انعدام شديد أو متوسط للأمن الغذائي، وأي تعطيل في إيصال المساعدات الغذائية العينية من شأنه أن يزيد من تفاقم هذه الهشاشة".

ونوّهت إلى أنّ "الحكومة اليابانية تعد جهة مانحة مخلصة للأونروا، حيث إنها قامت بدعم الوكالة منذ عام 1953، وفي عام 2020، كانت الحكومة اليابانية خامس أكبر متبرع للوكالة، حيث لعبت دورا حاسمًا في وقت واجهت فيه الأونروا أزمة وجودية".

بدوره، قال السفير الياباني للشؤون الفلسطينية ماسايوكي ماجوشي: "إن هذا التبرع يمثل التزامنا الراسخ وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في وقت تعاني فيه المنطقة من أزمة إنسانية خطيرة".

يُشار إلى أن هذا التبرع هو الثاني الذي تقوم فيه اليابان بدعم برنامج الوكالة للأغذية العينية في عام 2021، وذلك بعد التبرع بمبلغ 5,3 مليون دولار لدعم لاجئي فلسطين المعتمدين على الغذاء في شهر حزيران من هذا العام".