الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

افتتاح مركز تطوير وازدهار الأعمال في أريحا

حجم الخط
2.jpg
أريحا-وكالة سند للأنباء

افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ووزير خارجية اليابان الدكتور توشيميتسو موتيجي، اليوم، مركز تطوير وازدهار الأعمال الفلسطيني في مدينة أريحا الصناعية الزراعية.

ويقدم مركز تطوير وازدهار الأعمال الفلسطيني خدمات نوعية للمشاريع المتناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في منطقة أريحا والأغوار.

ويعد المشروع جزءًا من خطة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم خدمات وظيفية وتشغيلية متكاملة، بالإضافة إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة فلسطين والاستقرار الإقليمي في إطار مبادرة "ممر السلام والازدهار".

وأثنى العسيلي على مبادرة السلام والازدهار اليابانية وجهود اليابان لإنجاز الطريق الحصري الرابط بين مدينة أريحا الصناعية الزراعية ومنطقة الشونة في الجانب الأردني، لضمان النمو الاقتصادي وتنشيط حركة التجارة الخارجية.

وأشار إلى حصيلة الإنجازات التي تحققت على صعيد تنمية وتطوير  منطقة أريحا الصناعية، أهمها إنجاز البئر العميق لتزويد المدينة الصناعية بالمياه، بالإضافة إلى نظام الطاقة الشمسية في المنطقة بقدرة 2 ميغاواط ،بهدف تقليل تكاليف الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية في الأسواق المحلية والدولية.

وشدد الوزير على أهمية الإسراع في إنجاز المرحلة الثانية من مدينة أريحا الصناعية الزراعية، وتحديدا مشروع تحسين منطقة الوادي والتي ستخدم أكثر من 50-60 مستثمر.

ويهدف المركز إلى تقديم   خدمات متنوعة تسهم في تعزيز  قدرات الشباب والنساء، و القدرة التنافسية للمنتجات، تحقيق الاستدامة والنمو المستقبلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والأفكار الريادية والابتكارية.

وجرى افتتاح المركز بحضور وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل والممثلة الخاصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إيفون هيل، وأعضاء من مجلس إدارة الهيئة، ورئيس مجلس إدارة الشركة المطورة السيد خالد عنبتاوي.