الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"منظمة التحرير" تدين افتتاح نفق للمستوطنين بالقدس

حجم الخط
9mBkB.jpg
رام الله-سند

أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية افتتاح نفق وحفريات لصالح المستوطنين في حي سلوان في القدس الشرقية المحتلة.

وعدت المنظمة في بيان صحفي مشاركة جيسون جرينبلات وديفيد فريدمان بمثابة تواطؤ في ارتكاب جريمة حرب يجب إدانتها عالمياً ومواجهتها بشكل قاطع.

وقالت إن مثل هذه الانتهاكات المستهجنة تمثل استفزازاً مباشراً للمشاعر الدينية والوطنية واعتداء على الوضع التاريخي الراهن في المدينة.

كما أنها تشكل تعدياً واضحاً على حقوق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي. حسب المنظمة.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية شريكة مع منظمات المستوطنين الأصوليين وتهدف من خلال أفعالها لإثارة التوترات الدينية وإذكاء نيران الصراع، مشكلين بذلك تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت اللجنة مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

كما دعت جميع المنظمات متعددة الأطراف ذات الصلة، بما فيها اليونسكو ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى اتخاذ خطوات فورية لحماية القدس وحقوق الشعب الفلسطيني.

وطالبت الاتحاد الأوروبي والجهات الفاعلة الأخرى باتخاذ خطوات فورية وحازمة لمواجهة هذه التدابير غير القانونية والخطيرة، وكذلك ضمان حماية القدس والشرعية الدولية المهددتين بسبب هذه الاعتداءات وتداعياتها الخطيرة.

وأكدت مطالبتها المتكررة والملحة للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية ببدء تحقيق فوري في الوضع في فلسطين، بالنظر إلى طبيعة ومنهجية الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، خاصة بعد الأحداث التي وقعت اليوم في القدس.

وأكدت أن التقاعس أو الصمت الدولي لا يغتفر ويقوض المنظومة الدولية برمتها.