الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سدر: منح تراخيص لـ 6 شركات لتمديد شبكات فايبر

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اسحق سدر، اليوم الخميس، إن الوزارة منحت تراخيص لـ 6 شركات تجيز لها تمديد شبكات "فايبر" في محافظات فلسطينية مختلفة.

وأضاف سدر أن "فلسطين ستشهد خلال الشهور المقبلة إطلاق خدمات انترنت أرضي بسرعات عالية وبأسعار تتناسب مع دخل الأسر الفلسطينية تصل إلى 1000 ميجا وإصدار فاتورة واحدة".

وأوضح أن الأسابيع القادمة ستشهد إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني، وستتيح للمواطن حصوله على 10 خدمات حكومية إلكترونيًا على مدار الساعة ذات جودة عالية.

وفيما يتعلق بمصير قرار الحكومة إنشاء "الشركة الحكومية للألياف الضوئية" لتقديم خدمات إنترنت منزلي، أوضح الوزير: "ما زالت إنشاء الشركة الوطنية للإنترنت المنزلي قيد الإجراءات".

وبيّن: "فما زالت اللجنة الوزارية تعكف على دراسة إنشاء الشركة ضمن رؤية الحكومة الـ 18 لتعزيز مكانة المواطن وتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني".

وأفاد بأن "اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة مكلفة بالإشراف على إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء شبكة الألياف الضوئية (فايبر)، بهدف تحسين جودة الخدمات لمنافسة الشركات الموجودة، وتعزيز الروح التنافسية للحصول على أفضل الأسعار".

وأكد: "ستكون الشركة حكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، مما يخلق أجواء تنافسية، ولعب دور في خفض تكلفة الاتصالات وخطوط النفاذ للإنترنت واستغلال الشبكات الموجودة حاليًا لتكون فلسطين في مقدمة الدول التكنولوجية".

وحول خدمة التناقل الرقمي، قال سدر: "نحن نعمل عليها وتلقينا بعض الشكاوى حولها وتم حل ومعالجة كافة الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال السنة والنصف الماضية".