الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

هل حضر إسرائيليون مباريات مصر في ملعب القاهرة؟

حجم الخط
368 (1).jpg
سند - وكالات

رفض اتحاد كرة القدم والسلطات الأمنية المصرية انتقادات جماهيرية، حول ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من صور لحضور مشاهدين قالت إنهم "إسرائيليون"، حضروا بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

وتداول ناشطون ومغردون، ما نشرته مواقع رسمية بالعبرية لما قالوا إنها مجموعة من الصور لعدد من الإسرائيليين داخل استاد القاهرة الدولي.

وعلقت سفارة الكيان الصهيوني على الصور: "قدم الكثير من السائحين الإسرائيليين إلى مصر لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019، وتم نشر بعض من صور هؤلاء المشجعين الإسرائيليين على موقع YNET واي نت الإسرائيلي"، قائلة: "زار المشجعون الإسرائيليون مدن القاهرة والسويس والإسماعيلية".

وعانى المشجعون الرياضيون من مختلف الدول المشاركة في البطولة الأفريقية، صعوبات كبيرة في الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر، وكذا الحصول على بطاقة "FAN ID" التي أقرتها اللجنة المنظمة لحضور مباريات البطولة، واشترطت الحصول عليها لدخول الملاعب بغض النظر عن حصول المشجعين على تأشيرة دخول البلاد.

وفي وقتٍ سهلت السلطات المصرية دخول الزائرين الإسرائيليين إلى مدن القاهرة والقناة لحضور مباريات البطولة، منعت في المقابل نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، علاء مبارك، من حضور مباريات بلاده المقبلة، بعد حظر بطاقة المشجع الخاصة به، إثر حضوره مباراة مصر ضد منتخب الكونغو، يوم الأربعاء الماضي.