الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "الخضري" يدعو "بايدن" للضغط على الاحتلال لرفع حصار غزة

حجم الخط
-1863757232.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، اليوم السبت، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر.

وقال "الخضري" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" إن الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الرئيس للاحتلال؛ فإذا أخذت قرارًا بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار فسوف تكون مؤثرة وناجعة.

ورأى أن الرئيس "بايدن" مطالب بأن يأخذ خطوات عملية للضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار على قطاع غزة غير القانوني وغير الأخلاقي وغير الإنساني.

وشدد "الخضري" على أن الحصار المستمر على غزة يتناقض مع القانون الدولي واتفاقية جينيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

في هذا السياق رحب "الخضري" بدعوة بدعوة 53 عضو كونغرس من الحزب الديمقراطي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالضغط على إسرائيل لإنهاء حصارها على قطاع غزة وفتح المعابر.

وقال "الخضري" لـ "وكالة سند للأنباء": إن "الدعوة مهمة وجاءت في وقت حساس بسبب اشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة وإغلاق الاحتلال للمعابر ومنع إدخال المواد الخام والبضائع".

ودعا لالتقاط هذه الدعوة من أعضاء الكونغرس لإدارة بايدن برفع الحصار والعمل عليها فلسطينيًا وبذل الجهود رسمياً ومؤسساتياً وشعبياً للضغط على الاحتلال لرفع الحصار.

وشدد "الخضري" على  أهمية هذه الخطوة، وأنها قد تكون الأوضح في الفترة الأخيرة من الكونغرس والمؤسسات الدولية لإنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأشار "الخضري" إلى أن الوضع الإنساني معقد ويزيد سوء بسبب؛ الحصار الممتد منذ 15 عاماً. معتبراً أن الحصار هو الأساس في تعقيد الحياة الإنسانية؛ حيث أنه يزيد مأساوية واقع العائلات وتطور الاقتصاد ويعيق إعادة الإعمار.

وبين أن أكثر من 85% من العائلات الفلسطينية في غزة أمنهم الغذائي مُهدد بسبب الحصار الإسرائيلي، ويعيشون تحت خط الفقر.

وجدد "الخضري" التأكيد على ضرورة فتح المعابر دون قيود، والسماح بحرية حركة الأفراد والبضائع والاستيراد والتصدير، وإنقاذ الوضع الإنساني في غزة.