الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

افتتاح معرض فلسطين الغذائي في الخليل

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

افتتح اليوم السبت، معرض فلسطين الغذائي 2021، بنسخته الثالثة، في مدينة الخليل، بمشاركة أكثر من 60 شركة ومصنع من مختلف الصناعات الغذائية.

ويُنظم المعرض على مدار 3 أيام في الخليل، بمشاركة شركة "هيبرون إكسبو" ونقابة أصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية، وفق الإجراءات الصحية المتبعة في مواجهة فيروس كورونا.

ويُعد المعرض فرصة للمستهلكين والمصنعين والمنتجين والمستوردين والتجار للاطلاع على جودة الصناعة الوطنية وقدرتها التنافسية على الصعيدين المحلي والدولي.

ويعمل في صناعة المنتجات الغذائية 3371 منشأة صناعية؛ تشغل 22988 عاملًا، وتنتج ما يقارب من 955.2 مليون دولار سنوياً.

وتشكل هذه الصناعة 15.9% من إجمالي القيمة المضافة للقطاع الصناعي الفلسطيني، والذي تبلغ المساهمة الإجمالية لقطاع الصناعة في الناتج الإجمالي المحلي 13%.

من جهته، عبّر وزير الاقتصاد، خالد العسيلي، عن فخره "لما وصلت إليه المنتجات الوطنية من قدرة تنافسية وجودة عالية وحرص الشركات على توظيف أحدث التكنولوجيا في عمليات الإنتاج والتنوع بما يلبي احتياج المستهلك".

ودعا العسيلي في تصريح له، خلال مشاركته في الافتتاح، المواطنين لأن يكون المنتج الوطني خيارهم الأول نظرًا لجودته والقيمة الاقتصادية في خلق فرص العمل وتوسيع القاعدة الإنتاجية.

وبين الوزير بأن "هذا الحدث الاقتصادي مهم في تعريف المواطنين بالمنتج الوطني والترويج على الصعيدين المحلي ولدولي، ويأتي انسجامًا مع خطة وزارة الاقتصاد في الترويج للمنتجات الوطنية".

وأقرت الحكومة الفلسطينية في الأول من نوفمبر من كل عام يومًا وطنيًا لتشجيع المنتجات الوطنية تطبيقًا لاستراتيجيتها في تعزيز القاعدة الإنتاجية للاقتصاد، وبما يشجع على الانفكاك الاقتصادي التدريجي مع الاحتلال الإسرائيلي.