الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الشعبية" تُحذر من قرارات لـ"أونروا" تمس حقوق الفلسطينيين

حجم الخط
أونروا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من استمرار إدارة وكالة "أونروا" في تجاوزاتها التي تمس حقوق الفلسطينيين الثابتة، معتبرةً أن ذلك يُشكل تجاوزاً لصلاحياتها، ومساساً لدورها المناط به في خدمة اللاجئين.

وقالت "دائرة اللاجئين" في "الشعبية"، إن إدارة "أونروا" اتخذت في الآونة الأخيرة مجموعة من الإجراءات ذات أبعاد سياسية بحق عدد من الموظفين، والتوقيع على تفاهمات مع الإدارة الأمريكية يتيح للأخيرة التدخل الفج في قضايا اللاجئين.

ووقعت "أونروا" في 17 يوليو/ تموز الماضي على اتفاق إطار مع الإدارة الأمريكية، يتيح لها الحصول على مبلغ 135 مليون دولار، مقابل الخضوع لشروط قاسية تمس بالوضع القانوني والإنساني والسياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين، واتخاذ إجراءات تطال الموظفين، بحسب البيان.

ووصفت الدائرة ذلك بأنه تَحّول خطير في سلوك إدارة "أونروا" وانتقالها من حالة التماهي مع المؤامرات التي تستهدف قضية اللاجئين وحقوقهم، إلى مشارك رئيسي في هذه المخططات.

ودعت لـ "التصدي بكل قوة ومسؤولية من جموع اللاجئين والفلسطينيين، لهذه التجاوزات الخطيرة والسياسة التصعيدية".

كما طالبت المؤسسات والاتحادات الفلسطينية ذات الصلة، بموقف موحد رافض لهذه الإجراءات الخطيرة، ولكل أشكال التدخل الأمريكي الفج في الشأن الفلسطيني أو في عمل إدارة "أونروا".

وأكدت أن الوقوف بحزم لإفشال أية محاولات قد تقدم عليها إدارة "أونروا"، يُمثل خطوة أساسية في الحفاظ على هوية اللاجئ الفلسطيني، وعلى الثقافة الوطنية ضد محاولات كي الوعي الجارية.