الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

إجراءات مشددة وأخرى تحفيزية..

محدث متحور "دلتا" دخل غزة.. "الصحة": إلزام جميع الموظفين بتلقي اللقاح

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين، عن تسجيل إصابات بمتحور "دلتا" من فيروس كورونا في قطاع غزة وفقاً لنتائج الفحوصات المخبرية خلال الأيام الماضية.

وقال نائب مدير عام الرعاية الأولية، مجدي ضهير ، إن قطاع غزة دخل فعليا في الموجة الثالثة من جائحة "كورونا"، والتي بدت متسارعة الانتشار والتفشي داخل المجتمع.

وأشار "ضهير" خلال مؤتمرٍ صحفي إلى ارتفاع عدد حالات الدخول للمستشفيات، حيث بلغت 171 حالة منها 101 حالة ما بين خطيرة وحرجة.

ووفق المعطيات ومؤشرات المنحنى الوبائي توقع "ضهير" زيادة "غير مسبوقة في عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع المقبلة وأن تكون الموجه عنيفة".

إجراءات مشددة وأخرى تحفيزية

من جانبه قال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، تقرر إلزام جميع العاملين في جميع الوزارات والهيئات الحكومية بتلقي اللقاح ضد الفيروس، مشددًا أنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين منهم.

كما تقرر إلزام جميع مقدمي الخدمات والمهن والحرف والأعمال والوظائف التي لها علاقة مباشرة بالجمهور بتلقي اللقاح كشرط للاستمرار في أعمالهم، وفق "القدرةط.

وقال: "إن الوزارة قررت وقف الزيارات للمرضى بشكل تام إلا للضرورة القصوى، والسماح بمرافق واحد فقط، ووقف العمليات غير الطارئة والمجدولة، وإلزام جميع المترددين على المؤسسات الصحية ارتداء الكمامة.

وأضاف: "قررنا إلزام المواطنين كافة بابراز بطاقة التطعيم قبل تلقي خدمات العمليات غير الطارئة والإجراءات التداخلية كعمليات المناظير والقسطرة القلبية وغيرها".

وأعلن "القدرة" عن حملة سحب يومية على 10 مكافآت مالية قيمة المكافأة 200 دولار لمن تزيد أعمارهم عن 55 عامًا ويتوجه لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بدءا من الـ 25 من شهر أغسطس/ آب الجاري.

ونبّه إلى أن الحملة ستستمر لمدة شهر وسيتم في نهاية الحملة السحب على 3 جوائز بقيمة 10 آلاف شاقل من مجمل المطعمين.