الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هيئة الأسرى": الأسير باهر عشة بحاجة لرعاية طبية خاصة

حجم الخط
باهر عشة.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الإثنين، إن الأسير باهر عشة (47 عامًا)، ما زال بحاجة لرعاية طبية خاصة بعد إجرائه عملية قسطرة في مستشفى "ايخلوف" الإسرائيلي.

وأوضحت الهيئة أن الأسير من مدينة نابلس بشمالي الضفة الغربية، والقابع في معتقل بسجن جلبوع، وُضع له "صمام بلاتين ثابت وأبدي"، ما يمنعه من تناول ما يقارب 80 بالمئة من الطعام، ومنها اللحوم.

ونقل محامي الهيئة عن الأسير قوله إن ما يقلقه هو أنه يجب أن يتم عرضه على طبيب قلب للتأكد من وضع الصمام بعد إجراء العملية.

وأكد المحامي أن الأسير منذ سبعة أشهر لم يتم عرضه على الطبيب، وأنه يعاني بالفترة الأخيرة، من أوجاع الكلى، وأوجاع في أسنانه.

وأوضحت الهيئة أن الأسير عشة، كان يعاني من أوجاع في القلب منذ عام 2004، أثناء وجوده بسجن هداريم، وتم تحويله حينها إلى مستشفى "مئير-كفار سابا"، وعُرض على طبيب، وتبين أنه يعاني من بعض الضغوطات على القلب.

وقالت إنه في عام 2006 في فصل الشتاء تم تحويله إلى مشفى العفولة نتيجة التعب والإرهاق، وتم عمل الفحوصات اللازمة له.

وفي عام 2014 حصل معه نفس الأمر، وأكد الطبيب حينها ضرورة إجراء عملية له، وفي عام 2021 تم إجراء عملية القسطرة له وزرع صمام بلاتين ثابت.

والأسير العشة معتقل منذ 1 إبريل 2002، ومحكوم بالسجن لمدة 22 عاماً، وعانى خلال سنوات اعتقاله من مشاكل حادة، وأوجاع في القلب.

 وماطلت إدارة المعتقلات الإسرائيلية في إجراء الفحوصات اللازمة له، وتقديم الرعاية الصحية وتعمدت أن تترك حالته الصحية تتراجع وتسوء باستمرار على مدار الأشهر القليلة الماضية.