الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مطالبة بمصادرة أموال حمو بيكا وحسن شاكوش

حجم الخط
حسن شاكوش وحمو بيكا.jpg
القاهرة - وكالات

تلقى المستشار حمادة الصاوي النائب العام المصري، بلاغاً عاجلاً ضد حمو بيكا وحسن شاكوش والعديد من مطربي المهرجانات داخل مصر.

وتم الإبلاغ عن منتجي هذا المحتوى بكافة وسائل الإنتاج ومروجيه عبر أي وسيلة تقنية مرئية أو مسموعة، للمطالبة بمصادرة أموالهم، باعتبارها غير مشروعة ومصدرها من أعمال منافية للآداب العامة.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به محمد ميزار المحامي، أن ما يعرف بـ "أغانى المهرجانات" المنتشرة في الشوارع والمنازل دون رقيب، والغياب التام لدور نقابة المهن الموسيقية والعاجزة عن مواجهتها تحمل تحريضًا على العنف، وحمل السلاح بين أوساط الشباب والمراهقين، وتتضمن دعوات صريحة لتعاطي المخدرات.

وأوضح البيان، أن هناك كلمات تحث الشباب بأن يتحول الحوار إلى تحدي بحمل السلاح، وهو الأمر الذي استتبع معه أن وضع هذا الملف الخطير أمام النيابة العامة، ووحدة الرصد والتحليل لوضع حد حاسم وقاطع لهذا الجرم.

ويحظر قانون العقوبات تداول أي محتوى مناف للآداب العامة، فينص على عقوبة بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف.

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يطلقون على أنفسهم «مطربي المهرجانات»، بارتكابهم الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، وكذلك مصادرة أموالهم كونها من عمل غير مشروع ومعاقب عليه قانوناً لاعتباره عملا من الأعمال التحريضية على الفسق والفجور.