الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فلسطين عضواً كاملاً لاتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون

حجم الخط
اتفاقية فيينا
وكالات-سند

نالت دولة فلسطين “الدولة الطرف 198” في اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون وبروتوكول مونتريال “الدولة الطرف 198” في اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، حسبما ما أعلنت سلطة جودة البيئة الفلسطينية

وذكرت جودة البيئة، أن مصادقة الأمم المتحدة للبيئة على الاتفاقية جاء بعد توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على صك الانضمام لها، مع العديد من الاتفاقيات الدولية الأخرى.

وأكدت سلطة جودة البيئة استعدادها، وجاهزيتها لمتابعة واجبات واستحقاقات المصادقة عليها على المستوى القانوني والفني في دولة فلسطين.

وتسعى فلسطين من هذه الخطوة إلى دعم الجهود الأممية في حماية البيئة من تزايد الانبعاثات الكربونية واحترار الأرض في السنوات الأخيرة.

ووفق ذلك ستعمل فلسطين مع الأمم المتحدة للبيئة من خلال مشروع التعزيز المؤسسي لإنشاء وحدة الأوزون الوطنية والتي ستكون معنية بمتابعة جميع المشاريع والالتزامات التي تفرضها الاتفاقية.

وأنشأ المجتمع الدولي آلية للتعاون لاتخاذ إجراءات لحماية طبقة الأوزون.

وتم إضفاء الطابع الرسمي على ذلك في اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون ما أدى ذلك إلى صياغة بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون لاتخاذ تدابير لمراقبة الإنتاج العالمي ‏واستهلاك الإجمالي للمواد المستنفدة للأوزون.