الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوسطاء مطالبون برفع الحصار"

خاص "الديمقراطية": حصار غزة قد يدخل المنطقة بأزمة لها مآلات غير واضحة

حجم الخط
ycreR.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

حذر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلف، من أن يؤدَّ استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بأزمة إقليمية في المنطقة سيكون لها تداعيات.

وقال "خلف" في تصريح خاص بـ "وكالة سند للأنباء": إن "حصار غزة قد يدخل المنطقة في أزمة جديدة ربما ستتدحرج معها الأمور إلى مآلات لا يعرف أحد إلى أين يمكن أن تنتهي".

وشدد على أن الفعاليات الشعبية التي بدأت فصائل المقاومة بتنفيذها بغزة تهدف إلى الضغط على الاحتلال وتوجيه رسالة للعالم مفادها بأن "الحصار لا يمكن أن نتأقلم معه ونعتبره واقعًا".

وأكد "خلف" أن الفصائل تريد هذه الاحتجاجات السلمية أن توجه رسائل للأطراف والوسطاء بأن المنطقة في حالة من التوتر والغليان والمسؤول عن ذلك هو الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن القوى وضعت برنامجًا لفعاليات شعبية وجماهيرية ردًا؛ على ممارسات الاحتلال وتحت عنوان رفع الاحتلال عن القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر أن القوى طالبات في هذه الفعاليات الوسطاء المصريين الذين رعوا اتفاق وقف إطلاق النار في مايو/أيار الماضي، وكذلك الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوضع حدٍ لسياسات الاحتلال.

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن الإرهاب الإسرائيلي لن يشكل لنا حالة انكفاء وسنواصل فعالياتنا"، مشيرًا إلى أن الاحتلال هو الذي بادر بإطلاق النار صوب المتظاهرين شرق مخيم ملكة شرق غزة وأصاب 41 منهم 6 بحالة حرجة.

وأشار إلى المهرجان الكبير الذي تنوي الفصائل تنظيمه شرق مدينة خانيونس بهدف دعوة المؤسسات الدولية ومصر والأمم المتحدة للضغط على الاحتلال لرفع الحصار ورفع اليد الثقيلة عن الضفة والقدس.

وذكر أن الفعاليات الشعبية جماهيرية تندرج في إطار المقاومة الشعبية للاحتلال الإسرائيلي والتعبير بشكل سلمي عما يحتاجه الشعب الفلسطيني.

ونبه "خلف" إلى أن هناك احتياجات ملحة لقطاع غزة، وأن استمرار الحصار يتعاكس مع الشرائع الدولية والحقوق الإنسانية الطبيعية للجماهير.

وقال: المطلوب باختصار رفع الحصار والإغلاق والإجراءات الإسرائيلية الاحتلالية التي اتخذت ضد غزة، محذرًا من مآلات استمرارها على المنطقة.