الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالصور دعوات لتطبيق التأمين الصحي لذوي الإعاقة

حجم الخط
IMG_1564.JPG
نابلس-وكالة سند للأنباء

طالب نشطاء وأعضاء اتحاد ذوي الإعاقة بالتعميم على المستشفيات الخاصة، بعدم أخذ أي مساهمة من ذوي الإعاقة، كون النظام ينص على مجانية العلاج لهم.

ودعوا خلال لقاء نظمته اللجنة العليا المساندة لحقوق ذوي الإعاقة والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى إعادة تعميم بنود نظام التأمين الصحي الجديد على كافة المستشفيات والمراكز الطبية.

  وطالب النشطاء بالإسراع بتشكيل لجنة مشتريات لشراء الأدوية والمواد الطبية والأغذية الخاصة والأدوات المساعدة الغير متوفرة في سلة وزاره الصحة.

ونوه عضو اتحاد ذوي الإعاقة بنابلس معاوية منى، إلى النضال الذي خاضته مجموعة من ذوي الإعاقة، وبدعم الاتحاد ومجموعة من المؤسسات أدت لإقرار هذا النظام.

أوضح مدير التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس محمد بشارات، دور "التنمية" في توفير احتياجات ذوي الإعاقة ضمن الإمكانيات المتاحة، ومتابعة تنفيذ القوانين الخاصة بهم.

بدوره أكد ممثل مديرية الصحة برهان دراغمة، أن البدء بتنفيذ النظام الجديد ووصول تعميم من قبل الادارة العام بضرورة تنفيذ النظام كامل.

 وأضاف أن كل شخص تثبت اللجنة الطبية من خلال نسبة الإعاقة، أنه من ذوي الإعاقة يستطيع الحصول على تأمين صحي، دون ربط هذا الموضوع بنسبة الإعاقة.

IMG_1553.JPG
IMG_1558.JPG
IMG_1555.JPG
IMG_1552.JPG
IMG_1568.JPG