الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 دول عربية تدين هجمات مطار كابل الأفغاني

حجم الخط
ارهاب.jpg
كابول - وكالات

أدانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت اليوم الجمعة، الهجمات التي استهدفت محيط مطار كابل الأفغاني.

وأدانت الخارجية المصرية في بيان، التفجيريّن الإرهابييّن اللذين وقعا بالقرب من مطار كابل الأفغاني، معربةً عن تعازيها في كافة الضحايا الأفغان والأمريكيين.

فيما أعربت الخارجية السعودية في بيانٍ لها، عن بالغ إدانتها واستنكارها الشديدين للحادثين، معربة عن أملها باستقرار الأوضاع في أفغانستان بأسرع وقت.

وأكدت السعودية على "موقفها الرافض لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وتأكيد وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني".

بدورها، وصفت الخارجية الإماراتية في بيان، تفجيري مطار كابل الأفغاني بـ"الجريمة النكراء"، مؤكدة رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار".

من جانبها، اعتبرت الخارجية البحرينية، تفجيري مطار كابل "عمل إرهابي آثم يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

فيما شدد الخارجية الكويتية في بيان، على موقفها المبدئي والثابت الرافض لكل أشكال العنف والإرهاب والداعي لمضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الأعمال الإجرامية وتخليص البشرية من شرورها".

واستهدف هجوم مزدوج أمس الخميس، محيط مطار حامد كرزاي، أسفر عن مقتل 90 شخصًا على الأقل بينهم 13 جنديًا أمريكيًا، وإصابة ما لا يقل عن 150.

ووقع الهجوم الانتحاري الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى "البارون".