الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

9 جرحى بهجوم للحوثيين على مطار سعودي

حجم الخط
BDAfAIA.jpg
أبها - وكالات

شن الحوثيون هجوما بطائرات مسيرة استهدفت مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، وهو ما خلّف تسعة جرحى أصيبوا في المواقف الخارجية للمطار، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية.

وأعلن المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي أن قواته نفذت عمليات واسعة بطائرات مسيرة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع إن "سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي".

وأضاف أن الهجوم أدى إلى توقف الملاحة في المطار وإصابته بالشلل.

وقد أكد التحالف السعودي الإماراتي هذا الاستهداف، وذكرت وسائل إعلام سعودية أن تسعة أشخاص جرحوا بالمواقف الخارجية للمطار، ثمانية منهم سعوديون وآخر هندي.

ولوّحت جماعة الحوثي بتوسيع نطاق هجماتها داخل السعودية ردا على ما تصفه بالعدوان والحصار باليمن، بينما يهدد التحالف برد قاسٍ على هجمات الحوثيين.

وسبق أن أعلن التحالف عن استهدافين حوثيين لمطار "أبها" خلال نحو شهر، الأول في 12 حزيران/ يونيو، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ "كروز".

والثاني في 23 من الشهر ذاته، حيث أقر التحالف باستهداف المطار السعودي مجددا من قبل جماعة "الحوثي"، ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 21 آخرين.

وبخلاف إعلاني التحالف، أعلن الحوثيون في 26 حزيران/ يونيو، استهداف مطاري "أبها" و"جيزان" السعوديين جنوب المملكة، ولم يؤكد التحالف ذلك.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية.