الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"رجال دين" بأمريكا يطالبون بوقف سياسة هدم المنازل في القدس

حجم الخط
هدم.jpg
واشنطن - وكالات

طالب 330 رجل دين في أمريكا، الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتدخل لإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف تدمير منازل الفلسطينيين، وممارسة التطهير العرقي في القدس وأحيائها.

جاء ذلك في رسالة وُجهت إلى "بايدن" ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وذكرت "الرسالة" أن التطهير العرقي الذي تمارسه إسرائيل هو "جزء من تاريخ طويل وعنيف في جميع أنحاء فلسطين والته الولايات المتحدة لعقود".

ودعا رجال الدين والزعماء في أمريكا، للتحرك الفوري بالضغط على إسرائيل لوقف خططها المستمرة بتهجير العائلات الفلسطينية بالقوة من منازلهم في سلوان والشيخ جراح.

وأكد الموقعون على رفضهم السماح باستغلال الدين؛ لمواصلة تدفق أموال الضرائب الأمريكية لهدم المنازل وتشريد الفلسطينيين".

وشددوا على ضرورة توقيف التمويل العسكري الأمريكي لإسرائيل؛ باعتباره يستخدم في الفصل العنصري والتطهير العرقي للفلسطينيين من أرضهم.

وبينوا أن محكمة الاحتلال العليا تجاهلت إصدار حكم لوقف عمليات الطرد، وحاولت الضغط على العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح للتنازل عن حقوقها في الأرض، مقابل ما يسمى "حماية المستأجر".

وأشارت الرسالة إلى أن السبب الوحيد لعدم طرد هذه العائلات، هو أن العالم يراقب ذلك.

وتابع الموقعون على الرسالة، إن الحكومة الإسرائيلية بدأت في عمليات الهدم في حي سلوان باسم السياحة الدينية، وتخطط لهدم عشرات المنازل، لبناء مدينة ترفيهية دينية على أرض فلسطينية مسروقة.

وطالبوا بوجوب الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المسلوبة أرضه وموارده، وضرورة لإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، وفضح التطهير العرقي في القدس.