الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

5 مكونات طبيعية لعلاج النمش

حجم الخط
النمش.png
دبي-وكالات

في الوقت الذي يُعدُّ فيه النمش من السمات المحببة للكثير من الأشخاص، فإنّه أحياناً ما يكون مزعجاً بالنسبة للبعض، خاصةً عندما يكون منتشراً بشكل كبير.

 وفي حين قد تلجأ الكثيرات إلى بعض الإجراءات التجميلية والمنتجات الباهظة للتخلُّص من النمش، نُقدِّم فيما يلي مجموعةً متنوعةً من المكونات الطبيعية الفعّالة في علاج النمش:

  خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على حمض الماليك الذي يُعدُّ مهماً للغاية فيما يتعلق بعلاج النمش؛ إذ يُساعد في تقشير وتفتيح الخلايا الداكنة بسبب تراكم الميلانين؛ مما يُخفف من النمش  ويقضي عليه في نهاية المطاف.

 كيفية الاستخدام: امزجي ملعقةً صغيرةً من العسل مع ملعقة كبيرة من الخل، واخلطي جيداً قبل وضعه على النمش، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بماء فاتر، ويمكنكِ تطبيق الطريقة مرة  يومياً لتحقيق أفضل نتائج.

 الليمون

أحد أبرز العلاجات الطبيعية للنمش؛ بفضل محتواه العالي من "فيتامين سي"، الذي يُزيل كل الشوائب ويُنظم إنتاج الميلانين، بجانب تفتيح أيّ بقع وتقليل التصبغ.

كيفية الاستخدام: استخدمي قطعة قطن لتطبيق عصير ليمونة واحدة على النمش، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر، واحرصي على التطبيق مرتين في اليوم.

جل الصبار

يُساعد الصبار في تعزيز إنتاج بروتين الميتالوثيونين الذي يمنع تضرر البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويُقلل ما يُسببه ذلك من نمش بجانب علاجه.

كيفية الاستخدام: ضعي جل صبار طازجاً على النمش، ودلِّكي لمدة دقيقتين، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بماء فاتر، ويمكنكِ تطبيق الطريقة مرة يومياً.

الكركم

احتواء الكركم على مادة الكركمين يُساعد في منع فرط الميلانين، ويُساهم بدوره في خفض تراكم الميلانين في مناطق معينة عن أخرى.

كيفية الاستخدام: امزجي ملعقةً صغيرةً من الكركم وعصير الليمون حتى تشكل عجينة، ثم ضعيها على النمش وانتظري حتى تجف قبل الشطف بماء فاتر، وطبّقي الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

الزبادي

يتميز الزبادي بثرائه بالأحماض، خاصةً حمض اللاكتيك المعروف بفعاليته في علاج فرط التصبغ، مما يُساعد في تقليل النمش.

كيفية الاستخدام: طبِّقي ملعقتين كبيرتين من الزبادي على المنطقة، ودلّكي لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بماء فاتر، وكرري الطريقة مرة يومياً لتحقيق أفضل النتائج.