الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بينهم سيدتان..

"مركز حريات" يرفع منع السفر عن 30 مواطنًا فلسطينيًّا

حجم الخط
جواز سفر.jpeg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلن مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" مساء اليوم الاثنين، أنه تمكن خلال الأربعة شهور الأخيرة فقط من رفع منع السفر عن ثلاثين مواطنًا بينهم سيدتان.

وأوضح المركز في بيان صحفي وصل نسخة عنه "لوكالة سند للأنباء"، أن رفع منع السفر جرى عن طريق المتابعة القانونية التي يقوم بها محامو المركز، مشيرًا إلى رفض سلطات الاحتلال رفع المنع عن 15 حالة، وما زالت 19 حالة قيد المتابعة.

ونوه "حريات" إلى أن الأمر يأتي في سياق استمرار الدور الذي يقوم به المركز لمواجهة سياسة منع السفر التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلية، والتي تطال عشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين من كلا الجنسين".

وأكد  أن الاحتلال يستخدم سياسة منع السفر كوسيلة عقاب جماعي بحق المواطنين الفلسطينيين من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، ويحرمهم لذرائع أمنية واهية من ممارسة حقهم الطبيعي في حرية الحركة والتنقل والعمل والعلاج والعبادة والتعليم والتواصل الاجتماعي".

وأورد "حريات" أنه يواصل عمله في تقديم المساعدة القانونية للمواطنين الممنوعين من السفر واستقبال طلباتهم، وتمثيلهم أمام محاكم سلطات الاحتلال، مهيبًا بالمواطنين لعدم الصمت على حرمانهم من هذا الحق والتواصل مع المركز للتصدي لهذه السياسة وإفشالها".

ويسعى "حريات" إلى فضح السياسة الإسرائيلية وتعريتها على الصعيد الدُّوَليّ لاطلاعه على مدى إمعان سلطات الاحتلال بانتهاك أبسط حقوق الإنسان الفلسطيني".